منتدى الباحث محمد أبو الليل عبدالوكيل مدرس مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة المنيا ويتناول المنتدى مهارات تصميم وانتاج برامج المحاكاة الكمبيوترية وهذا المنتدى مخصص لطلاب شعبة الحاسب الآلى الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
engey samir galil



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس   السبت مارس 27, 2010 3:20 pm

في هذا القسم سوف نصمم الدبابة بدون برج والبرج في القسم الثاني

*************************************************************************

بسم الله نبدأ

اصنع صندوق بالضغط على زر box


وبالمقاسات التالية


ثم اضغط هذا الزر حتى ترى الصندوق جيدا


ثم ادر الصندوق إليك من هذه الأداة


الآن اضغط بالزر الأيمن للماوس على الصندوق

واختر كما هو واضح في الصورة حتى نعدل على الصندوق


سوف تظهر هذه النافذة اختر منها vertex كما هو في الصورة.


الآن اسحب النقاط المحدد في الصورة إلى اليمين كما هو واضح


الآن حاول أن تسحب النقاط التي في الطرف إلى اليسار كل نقطة اسحبها وحدها كما في الصورة


الآن اصنع صندوق بهذه المقاسات


ثم نفس العمل السابق اسحب النقاط المحددة إلى اليمين


الآن انزل النقاط المحدد إليهن بالسهم إلى تحت اعمل كما هو في الصورة .


وكما عملنا سابقا اسحب النقاط الموجودة في الطرف إلى اليسار كل نقطة اسحبها وحدها

كما في الصورة


الان اعمل كما هو واضح في الصورة اسحب النقاط التي حولها مربع إلى الأعلى

بحيث النقاط لا يتشابكن حتى لا يتشوه الجسم كما هو في الصورة


الأن ضع الصندوق الذي كنا نعدل فيه بجانب الصندوق الأخر كما هو واضح


الأن اتبع ما هو في الصورة


بعد ذك انزل القائمة التي على اليمين إلى اسفل حتى تصل إلى ما هو في الصورة

ثم ضع القيمة 5 في المكان المشار إليه في السهم كما هو موضح في الصورة.


بعد ذلك اختر الجهة اليمنى كما هو في الصورة


ثم ضع extrude = 0.5 وضع ل bevel = -1.2 كما هو في الصورة


الآن اختر كما هو مختار في الصورة


الآن اعمل extrude ثم bevel ثم extrude ثم bevdl على الترتيب ابدأ في السهم الأسود

علما ان الرقم الأحمر هي ترتيب الخطوات والرقم الأسود أو الأزرق هي القيم . الصورة توضح أكثر


ثم اختر كما هو في الصورة اختر الثلاث الوسط كما موضح


ثم اعمل extrude وأعطه الرقم واحد ثم اعمله مرة ثانية وأعطه الرقم واحد

( يعني تضع مرتين الرقم واحد كل رقم تدخله اضغط الزر ( انتر) (enter) بعد ذلك اعمل bevel وضع الرقم واحد كما هو في الصورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
engey samir galil



عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس   السبت مارس 27, 2010 3:23 pm

engey samir galil كتب:
في هذا القسم سوف نصمم الدبابة بدون برج والبرج في القسم الثاني

*************************************************************************

بسم الله نبدأ

اصنع صندوق بالضغط على زر box





وبالمقاسات التالية


ثم اضغط هذا الزر حتى ترى الصندوق جيدا


ثم ادر الصندوق إليك من هذه الأداة


الآن اضغط بالزر الأيمن للماوس على الصندوق

واختر كما هو واضح في الصورة حتى نعدل على الصندوق


سوف تظهر هذه النافذة اختر منها vertex كما هو في الصورة.


الآن اسحب النقاط المحدد في الصورة إلى اليمين كما هو واضح


الآن حاول أن تسحب النقاط التي في الطرف إلى اليسار كل نقطة اسحبها وحدها كما في الصورة


الآن اصنع صندوق بهذه المقاسات


ثم نفس العمل السابق اسحب النقاط المحددة إلى اليمين


الآن انزل النقاط المحدد إليهن بالسهم إلى تحت اعمل كما هو في الصورة .


وكما عملنا سابقا اسحب النقاط الموجودة في الطرف إلى اليسار كل نقطة اسحبها وحدها

كما في الصورة


الان اعمل كما هو واضح في الصورة اسحب النقاط التي حولها مربع إلى الأعلى

بحيث النقاط لا يتشابكن حتى لا يتشوه الجسم كما هو في الصورة


الأن ضع الصندوق الذي كنا نعدل فيه بجانب الصندوق الأخر كما هو واضح


الأن اتبع ما هو في الصورة


بعد ذك انزل القائمة التي على اليمين إلى اسفل حتى تصل إلى ما هو في الصورة

ثم ضع القيمة 5 في المكان المشار إليه في السهم كما هو موضح في الصورة.


بعد ذلك اختر الجهة اليمنى كما هو في الصورة


ثم ضع extrude = 0.5 وضع ل bevel = -1.2 كما هو في الصورة


الآن اختر كما هو مختار في الصورة


الآن اعمل extrude ثم bevel ثم extrude ثم bevdl على الترتيب ابدأ في السهم الأسود

علما ان الرقم الأحمر هي ترتيب الخطوات والرقم الأسود أو الأزرق هي القيم . الصورة توضح أكثر


ثم اختر كما هو في الصورة اختر الثلاث الوسط كما موضح


ثم اعمل extrude وأعطه الرقم واحد ثم اعمله مرة ثانية وأعطه الرقم واحد

( يعني تضع مرتين الرقم واحد كل رقم تدخله اضغط الزر ( انتر) (enter) بعد ذلك اعمل bevel وضع الرقم واحد كما هو في الصورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samar atef

avatar

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس   الأحد مارس 28, 2010 2:35 pm

شكرا ليكي يا انجي بجد موضوع رائع واتمنالك المزيد Smile Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahella ahmed

avatar

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس   الأحد مارس 28, 2010 6:14 pm

مشكووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fatma gamal mohamad

avatar

عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس   الأحد مارس 28, 2010 8:26 pm

شكرا جدا يا انجى وبجد شرح مفصل يا رب تقدملنا حاجات تانية جديدة مفيدة زى دى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Enas karam

avatar

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 15/03/2010
العمر : 28
الموقع : Elminia

مُساهمةموضوع: رد: كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس   الإثنين مارس 29, 2010 12:37 am

حلو خالص يا انجى وفدنا كتير مستنين المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية عمل دبابه من خلال برنامج ثرى دى ماكس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تصميم وإنتاج برامج المحاكاة الكمبيوترية :: الفئة الأولى :: منتدى 3D Studio Max-
انتقل الى: